كيفية قياس سماكة فيلم طلاء الفراغ؟

 وقت النشر :2023-03-02 قراءة كمية : 926

في حياتنا اليومية ، يتم طلاء العديد من الأدوات المنزلية بطبقة من الفيلم بواسطة آلة طلاء ، مما يجعل المنتج ليس فقط أكثر جمالًا ، ولكن أيضًا أكثر عملية. لكن الكثير من الناس لديهم سؤال ، نظرًا لأنه مغطى بطبقة من الفيلم ، يجب أن يكون للفيلم سماكة ، فما هي سماكة الفيلم ، وكيفية قياسه؟


 

ستقدم Zhicheng Technology بالتفصيل كيفية القياس بعد فيلم آلة الطلاء بالفراغ.


 

يجب ترسيب الغشاء الرقيق على الركيزة ، لذلك لا توجد طريقة للحديث عن ترسب الغشاء الرقيق بدون الركيزة. إن جودة تنظيف الركيزة لها التأثير الأكثر أهمية على جودة الفيلم. في نفس الوقت ، يجب أن يكون سمك الفيلم معروفًا أيضًا في إنتاج الفيلم ، ولا معنى للحديث عن قياس خصائص الفيلم دون سماكة الفيلم. لذلك ، يمكن القول أن قياس سماكة الفيلم وتنظيف الركيزة من التقنيات المهمة المتعلقة بإنتاج الأغشية الرقيقة. بشكل عام ، يشير ما يسمى بالسمك إلى المسافة بين مستويين متوازيين مستويين تمامًا.هذا المفهوم هو مفهوم هندسي.


 

يشير سمك الفيلم المثالي إلى المسافة بين سطح الركيزة وسطح الفيلم. في القياس ثلاثي الأبعاد لمورفولوجيا الفيلم ، بالنسبة لسمك الفيلم ، يمكن القول أن القياسات ثنائية الأبعاد الأخرى لا نهائية. نظرًا لأن السطح الفعلي غير مستوٍ ومتقطع ، وقد يكون هناك مسام وشوائب وعيوب شبكية وجزيئات كثيفة السطح داخل الفيلم ، فمن الضروري تحديد سمك الفيلم بدقة وقياسه بدقة.إنه صعب للغاية.


 

يجب تحديد تعريف سمك الفيلم وفقًا لطريقة مسح الموقع والغرض من مسح الموقع. لذلك ، بالنسبة للفيلم نفسه ، ستعطي طرق القياس المختلفة نتائج مختلفة ، أي سماكات مختلفة.


 

السطح في قياس زيت الأغشية الرقيقة ليس مفهومًا هندسيًا ، ولكنه مفهوم مادة مدفونة ، والذي يشير إلى مجموعة جزيئات السطح (الذرات). يعني متوسط ​​السطح أن المجموع الجبري للمسافات من جميع النقاط الموجودة على السطح إلى هذا السطح يساوي صفرًا ، وأن متوسط ​​السطح هو مفهوم هندسي.


 

عادة ما نشير إلى متوسط ​​سطح مجموعة جزيئات السطح على جانب واحد من الركيزة كسطح الركيزة ؛ يسمى السطح المتوسط ​​للسطح على جانب الفيلم غير المتلامس مع الركيزة سطح الشكل يتم إعادة ترتيب الذرات بحيث تكون الكثافة هي نفسها تمامًا مثل كثافة المادة الصلبة السائبة ويتم توزيعها بالتساوي على سطح الركيزة. في هذا الوقت ، يُطلق على السطح المتوسط ​​السطح المكافئ لجودة الفيلم ؛ وفقًا بالنسبة للخصائص الفيزيائية للفيلم المقاس ، فإنه يكافئ الطول. يسمى السطح المتوسط ​​للفيلم الرقيق من مادة صلبة سائبة لها نفس عرض الفيلم الرقيق المقاس بالسطح المكافئ لخاصية الأغشية الرقيقة. سمك الفيلم الشكل هو سماكة الفيلم الأقرب إلى الشكل الحدسي ، عادةً بالميكرومتر ؛ يعكس سمك الفيلم عالي الجودة كمية المواد الموجودة في الفيلم ، عادةً بالميكروغرام / سم # 8217 ؛ مفيد ، ويسهل اختباره نسبيًا.


 

نظرًا لأن السطح الفعلي ليس أملسًا ، وهناك حتمًا العديد من العيوب والشوائب والجزيئات الممتصة في عملية إنتاج الفيلم ، بغض النظر عن الطريقة المستخدمة لتحديد وقياس سماكة الفيلم ، فهي قيمة متوسطة ، وقيمة سمك يكفي الفيلم ليشمل الشوائب والعيوب والجزيئات الممتصة.

يتم تنفيذ طلاء آلة الطلاء بالفراغ تحت غرفة التفريغ ، ولقياس سمك الفيلم ، هناك حاجة إلى أداة قياس احترافية لقياس السماكة.

 أخبار ذات صلة 
  • كيف تصنع تقنية معدات الطلاء بالفراغ ألوانًا متدرجة؟ كيف تصنع تقنية معدات الطلاء بالفراغ ألوانًا متدرجة؟ 2023-03-03

    من خلال الوقوف في طليعة متطلبات السوق والمستهلكين ، يمكن أن يكون التصميم الجريء لا يقهر. يمكن القول إن اللون المتدرج لمعالجة معدات الطلاء بالفراغ هو لون شائع هذا العام.منذ بيع Huawei P20 ، أكد الجميع أن اللون المتدرج كان اتجاهًا للتصميم في العامين الماضيين.

  • لماذا نستخدم غاز عالي النقاء في طلاء الفراغ لماذا نستخدم غاز عالي النقاء في طلاء الفراغ 2023-03-03

    بعد تبخير معدن الطلاء عالي النقاء (مثل الألمنيوم) عند درجة حرارة عالية ، سوف يطير بحرية بعيدًا ويستقر على سطح قطعة العمل لتشكيل طلاء. الأرجون هو غاز وقائي لمنع تفاعل الأكسدة من التأثير على جودة الطلاء. في عمل معدات الطلاء الأيوني الفراغي ، سيكون لون الغاز السائل مختلفًا عند اختيار غازات مختلفة.

  • تأخذك تقنية Dingyi إلى فهم تكوين وهيكل آلة الطلاء بالفراغ تأخذك تقنية Dingyi إلى فهم تكوين وهيكل آلة الطلاء بالفراغ 2023-03-03

    مع تقدم المجتمع ، تتغير تقنية آلة الطلاء بالفراغ أيضًا مع مرور كل يوم.تم بالفعل استخدام تقنية الطلاء البصري ، وتكنولوجيا الطلاء المتعرج ، وتكنولوجيا الطلاء الزخرفية ، وتكنولوجيا الطلاء المغنطرون في السوق بكميات كبيرة لتلبية الطلب الحالي في السوق .

  • موسوعة تقنيات المضخات الفراغية المختلفة ، يجب قراءتها لمهندسي معدات التفريغ موسوعة تقنيات المضخات الفراغية المختلفة ، يجب قراءتها لمهندسي معدات التفريغ 2023-03-03

    مضخة التفريغ هي جهاز يستخدم طرقًا مختلفة لتوليد الفراغ وتحسينه والحفاظ عليه في مكان مغلق. يمكن تعريف مضخة التفريغ بأنها جهاز أو جهاز يستخدم طرقًا ميكانيكية أو فيزيائية أو كيميائية أو فيزيائية كيميائية لإخلاء الحاوية المفرغة للحصول على فراغ.

  • مدينة دونغ قوان، مقاطعة قوانغدونغ، الصين

    +86 400-0808-236

    +86 13713375955 (السيد دينق)

    dgzhicheng@gmail.com

    Copyright  © 2022  شركة Dongguan Zhicheng Technology Co.، Ltd.

    الخادم على الانترنت

    400-0808-236

    13713375955

    Wechat

    Wechat