مقدمة للمعرفة الأساسية لطلاء PVD لآلة الطلاء بالفراغ

 وقت النشر :2023-03-03 قراءة كمية : 1009

للدخول في صناعة جديدة ، عليك أن تبدأ بالمعرفة الأساسية ، وتدرس تدريجيًا بعمق. وينطبق الشيء نفسه على صناعة معدات الطلاء بالفراغ PVD ، فمن الضروري أن نبدأ من المعرفة الأساسية لمعدات الطلاء بالفراغ PVD. على سبيل المثال ، هيكل معدات الطلاء ، المبدأ ، التكنولوجيا ، صيانة ما بعد الماكينة ، والتأثير الكلي لطلاء المنتج النهائي ، كلها تحتاج إلى أن يتم تنفيذها خطوة بخطوة.


 

تقدم Zhicheng Technology خمسة معارف أساسية عن صناعة طلاء آلة طلاء الفراغ PVD بالتفصيل.


 

1. تنقسم تقنية PVD (ترسيب البخار الفيزيائي) بشكل أساسي إلى ثلاث فئات ، طلاء التبخير بالفراغ ، طلاء الرش بالتفريغ وطلاء الأيون الفراغي. مقارنة بالتصنيفات الثلاثة لتكنولوجيا PVD ، فإن معدات الطلاء بالفراغ المقابلة تشمل أيضًا آلة الطلاء بالتبخير بالفراغ ، آلة الطلاء بالرش بالتفريغ وآلة طلاء الأيونات الفراغية. في السنوات العشر الماضية ، كان تطوير تقنية الطلاء الأيوني الفراغي هو الأسرع ، وأصبحت واحدة من أكثر طرق المعالجة السطحية تقدمًا في العصر المعاصر. ما نسميه عادة طلاء PVD يشير إلى طلاء أيوني مفرغ ؛ ما نسميه عادة آلة طلاء PVD يشير إلى آلة طلاء أيون فراغ


 

2. تكنولوجيا معدات طلاء الأيونات (طلاء PVD) ، مبدأها هو استخدام تكنولوجيا تفريغ القوس الكهربائي ذات الجهد المنخفض والتيار العالي في ظل ظروف الفراغ ، واستخدام تفريغ الغاز لتبخير المادة المستهدفة وتأيين المادة المتبخرة ، تحت تأثير المجال الكهربائي ، يتم ترسيب المادة المبخرة أو منتج التفاعل الخاص بها على قطعة الشغل. نفس النقطة بين طلاء PVD والطلاء الكيميائي التقليدي هي أن كلاهما ينتمي إلى فئة معالجة السطح ، وكلاهما يغطيان سطح مادة واحدة على سطح مادة أخرى بطريقة معينة. الفرق بين الاثنين هو: قوة الترابط بين فيلم طلاء PVD وسطح قطعة العمل أكبر ، وصلابة طبقة الفيلم أعلى ، ومقاومة التآكل ومقاومة التآكل أفضل ، وأداء طبقة الفيلم هو أكثر استقرارًا ؛ يمكن طلاء طلاء PVD أنواع طبقات الفيلم أكثر اتساعًا ، كما أن ألوان طبقات الفيلم المختلفة التي يمكن طلاءها أكثر جمالًا ؛ لن ينتج طلاء PVD مواد سامة أو ملوثة.


 

3. في هذه المرحلة ، لا يمكن لطلاء PVD أن يحل محل الطلاء الكهربائي الكيميائي ، بالإضافة إلى طلاء PVD المباشر على سطح مواد الفولاذ المقاوم للصدأ ، قبل أن يتم تنفيذ طلاء PVD على قطع عمل من العديد من المواد الأخرى (مثل سبائك الزنك والنحاس والحديد ، إلخ. .) ، يجب أن تكون مطلية بالكروم (الكروم) عديمة الكهرباء أولاً. يستخدم طلاء PVD بشكل أساسي في بعض منتجات الأجهزة عالية الجودة نسبيًا ، وعادة ما تكون منتجات الأجهزة ذات الأسعار المنخفضة مطلية بالكهرباء فقط بدون طلاء PVD. تتميز طبقة الفيلم المطلية بتقنية طلاء PVD بخصائص الصلابة العالية ، ومقاومة التآكل العالية (معامل الاحتكاك المنخفض) ، ومقاومة التآكل الجيدة والاستقرار الكيميائي ، وما إلى ذلك ، وعمر طبقة الفيلم أطول ؛ في نفس الوقت ، طبقة الفيلم يمكن أن تحسن بشكل كبير من أداء المظهر والديكور لقطعة العمل.


 

4. يمكن طلاء فيلم PVD مباشرة على الفولاذ المقاوم للصدأ والسبائك الصلبة.للمسبوكات مثل سبائك الزنك والنحاس والحديد ، يجب تنفيذ طلاء الكروم غير الكهربائي أولاً ، وبعد ذلك يكون طلاء PVD مناسبًا. تقنية طلاء PVD هي طريقة معالجة سطحية صديقة للبيئة يمكنها حقًا الحصول على طلاء بمقياس ميكرون بدون تلوث.يمكنها تحضير العديد من الأفلام المعدنية الفردية (مثل الألومنيوم والتيتانيوم والزركونيوم والكروم وما إلى ذلك) ، وأفلام النيتريد (TiN [التيتانيوم الذهبي ] ، ZrN [زركونيوم الذهب] ، CrN ، TiAlN) وأفلام الكربيد (TiC ، TiCN) ، وأغشية الأكسيد (مثل TiO ، إلخ). سمك طبقة طلاء PVD هو مستوى ميكرون ، وسمكها رقيق نسبيًا ، وعمومًا 0.1 ميكرومتر إلى 5 ميكرومتر.سمك طبقة طلاء الزخرفة بشكل عام 0.1 ميكرومتر إلى 1 ميكرومتر ، لذلك يمكن لسطح قطعة العمل يمكن تحسينها دون التأثير على الحجم الأصلي لقطعة العمل.خصائص فيزيائية وكيميائية مختلفة ، ويمكن أن تحافظ على حجم قطعة العمل بشكل أساسي دون تغيير ، ولا يلزم إجراء مزيد من المعالجة بعد الطلاء.


 

5. تطبيق تكنولوجيا طلاء PVD ينقسم بشكل أساسي إلى فئتين: الطلاء الزخرفي وطلاء الأدوات. الغرض من الطلاء الزخرفي هو تحسين المظهر والأداء الزخرفي ولون قطعة العمل مع جعل قطعة العمل أكثر مقاومة للتآكل ومقاومة للتآكل لإطالة عمرها التشغيلي ؛ يستخدم هذا الجانب بشكل أساسي في مختلف مجالات صناعة الأجهزة ، مثل أجهزة الباب والنافذة والأقفال وأجهزة الحمام وغيرها من الصناعات. الغرض من طلاء الأداة هو تحسين صلابة السطح ومقاومة التآكل لقطعة العمل ، وتقليل معامل الاحتكاك للسطح ، وتحسين عمر خدمة قطعة العمل ؛ يستخدم هذا الجانب بشكل أساسي في مختلف السكاكين والمقصات وأدوات الخراطة ( مثل أدوات الخراطة ، المقويات ، الطحن ، لقم الثقب ، إلخ) وغيرها من المنتجات


 

لا تقتصر المعرفة الأساسية لمعدات الطلاء بالفراغ PVD على العناصر الخمسة المذكورة أعلاه ، مثل البصريات والديكور واللف والطلاء الصلب وما إلى ذلك ، وفقًا للنوع.أنواع مختلفة ، ومعرفة المعدات ذات الصلة مختلفة أيضًا.

 أخبار ذات صلة 
  • ما هو الفرق قبل وبعد طلاء قطعة العمل بآلة طلاء الفراغ؟ ما هو الفرق قبل وبعد طلاء قطعة العمل بآلة طلاء الفراغ؟ 2023-03-11

    تستخدم آلات الطلاء بالفراغ على نطاق واسع في مختلف الصناعات ، بما في ذلك الآلات والإلكترونيات والأجهزة والفضاء والطبية والكيميائية وغيرها من المجالات.

  • يجب أن ينتبه تصميم آلة الطلاء بالفراغ إلى التفاصيل يجب أن ينتبه تصميم آلة الطلاء بالفراغ إلى التفاصيل 2023-03-03

    من أجل التأكد من أن آلة الطلاء بالفراغ لديها أداء ختم جيد ، من الضروري قطع سبب التسريبات المحتملة في المصدر

  • كيفية التحقق من وجود تسرب أثناء تركيب وتشغيل آلة طلاء الفراغ كيفية التحقق من وجود تسرب أثناء تركيب وتشغيل آلة طلاء الفراغ 2023-03-03

    رابط الكشف عن التسرب لماكينة الطلاء بالفراغ هو خطوة يجب تنفيذها في جميع الوصلات من التصميم والتصنيع والتكليف والاستخدام وما إلى ذلك ، وهي ضرورية للغاية.

  • آلة طلاء الفراغ الاخرق مقدمة عملية الاخرق آلة طلاء الفراغ الاخرق مقدمة عملية الاخرق 2023-03-03

    يمكن استخدام طريقة الرش لتحضير أغشية المواد بنقطة انصهار عالية وضغط بخار منخفض لا يمكن تحضيره من خلال عملية التبخر ، وهو مناسب لتحضير أغشية رقيقة من المركبات أو السبائك.آلة الطلاء بالفراغ هي عملية الرش بشكل أساسي تستخدم لحفر الاخرق وترسب الفيلم.

  • مدينة دونغ قوان، مقاطعة قوانغدونغ، الصين

    +86 400-0808-236

    +86 13713375955 (السيد دينق)

    dgzhicheng@gmail.com

    Copyright  © 2022  شركة Dongguan Zhicheng Technology Co.، Ltd.

    الخادم على الانترنت

    400-0808-236

    13713375955

    Wechat

    Wechat